google-site-verification=cqUfQj3qUJqpCzGLFAP3E2j02iOtsxmwTr6DbEcyzMU فوائد صحية مدهشة للخروب خلال شهر رمضان | الصحة والجمال
PropellerAds

السبت، 26 مايو 2018

فوائد صحية مدهشة للخروب خلال شهر رمضان

الخروب
بواسطة:انشراح الشاعر



الخروب هو نبات متعدد الاستخدام الذي يحتوي على كميات عالية من البروتين، والمكملات النباتية ( التي تقوم بحمايتك من مشاكل القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ، وتساعدك على الحفاظ على وزنك) .
يتواجد الخروب في محلات العطارة والأغذية الصحية بكميات كبيرة ،وينتشر استخدامه بشكل كبير في شهر رمضان الكريم.

من أهم الفوائد الصحية التي يمنحها الخروب لمستهلكه :

1-الخروب بديل صحي للشوكولاتة:

يمكن اعتبار الخروب أحد البدائل الصحية للاشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، ويمكن اعتباره بديلا ايضا للأشخاص الخاليين من اي مشكلة صحية تجاه تناولهم للشوكولاتة لتجنب زيادة الوزن (بسبب احتوائه على كمية دهون، سعرات حرارية وكافيين أقل من الشوكولاتة).

2-علاقة الخروب وتوازن الكوليسترول في الدم:

يحتوي الخروب على نسبة عالية من الألياف، لذا يساعد تناوله على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.

3-علاقة الخروب ومرض السكري:

يعتبر دقيق الخروب أحد الخيارات الآمنة التي تُمكن مريض السكري من اختيارها.
حيث أن  كل ثمرة من شجرة الخروب تحتوي على:
بذور(60 % منها تحتوي على البروتين) التي يستطيع المزارعين استخدامها في صنع مادة تشبه الصمغ تسمى التراجاسول( التي تستخدم كمثبت ومكثف في الأطعمة مثل المخبوزات،الآيس كريم، صلصات السلطة وغيرها،الجبن، اللحوم المعلبة، الجيلي، والخردل).
- يقوم المزارعين باستخدام بقايا البذور ( بعد استخراج الصمغ)  لعمل دقيق الخروب.

4-علاقة الخروب ومكافحة السرطان:

قد يساعد الخروب في منع الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، وفقا للباحثين الألمان الذين نشروا دراسة لهم في دورية علمية بعنوان"علم السموم الغذائية والكيميائية" في عام 2003 تبين أن بعد فحص ألياف الخروب، وجدوا أنها تحتوي على( 24 % من مركب البوليفينول، 26 % منها فلافونويد) وهي مركبات ذات خواص قوية مضادة للأكسدة التي تساعد بدورها في الوقاية من السرطان. 

 5-علاقة الخروب والسجائر:

يعتبر الخروب أحد المشروبات التي تساعد في تقليل الرغبة في التدخين نظرا لعدم احتوائه على مادة الكافيين، فاذا كان أحد افراد العائلة مدخن فيمكن مساعدته خلال شهر رمضان    ( كونه الشهر الذي يتم استهلاك الخروب فيه بكثرة) على الاقلاع عن التدخين من خلال تناوله مشروب الخروب لبضعة ايام ، وعند تناوله بانتظام يحمي المستهلك من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة.

6-علاقة الخروب والمعادن والفيتامينات:

يحتوي الخروب على فيتامين (E) (الذي يستخدم في علاج الكحة،الأنفلونزا، فقر الدم، ويمكن استخدامه في علاج مرض شلل الأطفال)، كما أنه غني بالفسفور والكالسيوم(الذي  يمكن استخدامه في مكافحة هشاشة العظام).

7-علاقة الخروب ومشكلات المعدة:

يساعد الخروب في تحسين عملية الهضم، ويمكن استعماله في علاج الإسهال للبالغين والأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق